لماذا عليك إختيار بسمة؟

أعزاءي العوائل، المختصين، والضيوف،

إن مركز بسمة مكان رائع للطلبة والشباب باختلاف تحدياتهم للتقدم. نحن متعهدون بأخذ كل طالب خطوة الى الأمام في رحلة التعلم والاستقلالية. إن شعار مركزنا هو “فخورون لتعليم الجميع” يلهمنا لدعم الطلبة بالمهارات الأكاديمية والاجتماعية الضرورية للتكيف مع عالم متغير على الدوام بصرف النظر عن تحدياتهم.

إن موظفينا المختصين متعهدون بعمق لإحداث فرق إيجابي في حياة طلابنا في بيئة عالمية حقيقية. إن مدرسينا ومعالجينا ذو الخبرة يقدمون أنشطة تعليمية هادفة وجاذبة تناسب السلوك المتوقع لطلابنا بدلا من ردة الفعل السلبية بعد ظهور سلوك غير مناسب.

إن فريقنا من المعالجين الداعمين يقدم برامج فردية للطلاب الذين لديهم تحديات متعددة في الحواس، في التواصل، في السلوك، أو في التعلم. وينسق الفريق الأنشطة المتعددة لتحقيق الاحتياجات الفردية للطلاب.

وأيضا نعتقد بقوة إن مشاركة الوالدين هو جزء أساسي من برامجنا. إن لدى أولياء الأمور فرص لتلقي التدريب من خلال جلسات العلاج، ويصبحوا مشاركين في تخطيط البرامج الفردية.

أثناء استكشافكم لموقعنا على الشبكة ستجدون أن لدى الطلاب فرص متسعة المدى لاستكشاف وتطوير اهتماماتهم الفردية من خلال أنشطة مختلفة، فعلى سبيل المثال لا الحصر: الطبخ، والسباحة، وأجهزة الروبوت، وحرف يدوية، والألعاب التعليمية، والفنون. وللطلاب الذين لا يمكنهم الاندماج في المدارس النظامية في سن مبكرة نقدم لهم تدريب للكفايات الأساسية والمهارات العملية لتمكنهم من الاندماج في مجالات مهنية.

وسوف تجدون أيضا إن التعليم الفردي وبرامج الأنشطة والدعم المطورة من فريقنا تساعد في توفير الفرص للتعيين لوظائف مستقبلية.

نحن نكرس أنفسنا لتأييد حقوق طلابنا وإنشاء الوعي في محاولات منا للمساعدة في بناء مجتمع يسمح لهم بالتعلم، والنمو، والإنجاز، وأن يتم احترامهم كأعضاء في مجتمعنا.

إنه ليشرفنا دائما أن نكون جزء من مركز بسمة ونشارك في خلق فرص متكافئة وتوعية المجتمع.

رؤيتنا ومهمتنا!

ما نهدف تحقيقه!

  • ان نكون الرواد في تطوير برامج وآليات تأهيلية وتعليمية تتلاءم مع ذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم لرفع مستوى تحصيلهم على أسس علمية تتوافق مع المستويات العالمية.
  • رفع كفاءة التحصيل التأهيلي والعلمي لذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم من خلال استحداث البرامج التعليمية المناسبة، واكسابهم المهارات والمعارف التي تتناسب مع قدراتهم.
  • توفير رعاية عالية المستوى للطلاب وتحقيق احتياجات الأطفال أخذا بالاعتبار شخصية وتميز كل طفل نخدمه.
  • تقديم تعليم وعلاج للأطفال والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة في بيئة آمنة ترعى تطورهم، وتلهمهم الإنجاز وترفع قدراتهم الى أقصي حد.
  • تنظيم برامج خاصة ومتقدمة جدا للتدريب والبحث عن فرص عمل للفئة المستهدفة في المجتمع تناسب طاقاتهم وقدراتهم.
  • اعداد البرامج التي تؤهل ذوي الاحتياجات الخاصة للدمج المدرسي والمجتمعي.
basma-pic-2

قيمنا

  • برنامجنا يركز على إدراك الطاقات الشخصية عن طريق دمج التقدم الأكاديمي والتطور الاجتماعي/العاطفي ومهارات الحياة العملية والتدريب المهني، ننشئ بيئة مجتمعية تشجع الإحساس بالانتماء.

    الطلبة والموظفين والعوائل ملتزمون بإدارة بيئة تعليمية تتميز بهذه القيم الجوهرية:

    • كل الناس محترمون ومقدرون.
    • كل طالب يمكنه أن يتعلم.
    • الكفاءة، والرحمة، والدعم، والأمان هي من الأساسيات
    • الوقت والموهبة يتم إعطائهما بسخاء في خدمة الآخرين.

أهداف مركز بسمة

لاشتراك في الرسائل الإخبارية

footer_title

احصل على آخر التحديثات والأخبار والعروض من بسمة

Instagram

@basmacenter.bh

  • تقسيم المهام إلى أجزاء يمكن التحكم فيها
حاول استخدام تقويم حائط كبير للمساعدة في تذكير طفلك للقيام بواجباته ، و من الممكن تلوين الترميز للأعمال المنزلية و الواجبات المنزلية ، و يمكن أن تساعد طفلك على تقسيم المهام اليومية و الواجبات المدرسية ، و تنفيذ هذه التقسيمات إلى مهام منفصلة .
تبسيط وتنظيم حياة طفلك
إنشاء مساحة خاصة و هادئة لطفلك للقراءة و القيام بالواجبات المنزلية ، و كذلك أخذ استراحة من فوضى الحياة اليومية ، الحفاظ على منزلك أنيق و منظم يساعد على تعليم طفلك أين يذهب و كيف يفعل كل شيء ، هذا يساعد في تقليل الانحرافات الغير ضرورية
لحد من الانحرافات
الاهتمام بالتلفزيون وألعاب الفيديو والكمبيوتر التعامل مع السلوك المتهور وينبغي تنظيمه ، و سوف يكون طفلك قادر على الانخراط في أنشطة خارج المنزل
النشاط البدني
النشاط البدني يساعد على حرق الطاقة الزائدة بطرق سليمة ، كما أنه يساعد الطفل على التركيز على الاهتمام بحركات معينة ، و هذا قد يقلل الاندفاع ، كما أنها قد تساعد أيضا على تحسين تركيز وتقليل المخاطر للإصابة بالاكتئاب والقلق ، و كذلك تحفيز الدماغ بطرق سليمة .
تنظيم أنماط النوم
قد يكون وقت النوم يمثل صعوبة خاصة للأطفال الذين يعانون من هذا الاضطراب ، قلة النوم تؤدي إلى تفاقم عدم الانتباه و فرط النشاط و التهور ، و من المهم مساعدة الطفل للحصول على أفضل مستوى من النوم ، و ذلك من خلال القضاء على المنشطات مثل السكر و الكافيين ، و التقليل من وقت التلفزيون ، و إقامة طقوس النوم الصحي .
  • “طفلي ما زال صغيرًا على تناول الأدوية”.. كثيرًا ما نسمع تلك العبارة من الأمهات والآباء، وقد تحمل العبارة بعض الصِحة.. ففي الواقع، توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالبدء بالعلاج السلوكي (وليس الدوائي) في علاج فرط الحركة عند الاطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات بالأخص.

نعتمد أحدث الأساليب التعليمية و التأهيلية .. التنوع في خدمات مركز بسمة للتربية الخاصة هو هدفنا والارتقاء بالمهارات الخاصة بالطلبة غايتنا  #المحرق_غير #المحرق #البسيتينن #البسيتين_قلالي_مدينةحمد_الرفاع_المنامة #عالي #سار #البديعه #البحرين #المنامة_البحرين #عالي #م_حمود_عماد_ممثل_المعلمين
  • سمعا وطاعة يا وطن .. كلنا فريق البحرين

نعتمد أحدث الأساليب التعليمية و التأهيلية .. التنوع في خدمات مركز بسمة للتربية الخاصة هو هدفنا والارتقاء بالمهارات الخاصة بالطلبة غايتنا  #المحرق_غير #المحرق #البسيتينن #البسيتين_قلالي_مدينةحمد_الرفاع_المنامة #عالي #سار #البديعه #البحرين #المنامة_البحرين #عالي #م_حمود_عماد_ممثل_المعلمين
  • مهما تكون احتياجاتك فأنت متميز
  • يعدّ التوحّد مرضاً يُصاب الأطفال به، فيكون الطفل قليل التفاعل والتواصل مع من حوله، يقوم بالتواصل بأنماطٍ سلوكيّة متكرّرة ومقيدة، ويتم تشخيص هذه الحالة في الطفل منذ عمر ثلاث سنوات؛ حيث تصبح الأعراض واضحة على الطفل، ويؤثّر التوحّد على المصابين به على معالجة البيانات في الدماغ، وتغييره لربط الخلايا العصبيّة وانتظامها
  • اليوم العالمي لمتلازمة داون......
  • حفظك الله
  • مركز بسمة للتربية الخاصة

نعتمد أحدث الأساليب التعليمية و التأهيلية - سجل الآن- التنوع في خدمات مركز بسمة للتربية الخاصة هو هدفنا والارتقاء بالمهارات الخاصة بالطلبة غايتنا  #المحرق_غير #المحرق #البسيتينن #البسيتين_قلالي_مدينةحمد_الرفاع_المنامة #عالي #سار #البديعه #البحرين #المنامة_البحرين #عالي #م_حمود_عماد_ممثل_المعلمين
  • مركز بسمة للتربية الخاصة
  • غدا انشاء الله في تمام الساعه 4:00 PM  استغل اجازة طفلك بشكل إيجابي- مركز بسمة للتربية الخاصة
  • الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة في ذمة الله -  إنا الله و انا إليه راجعون - رحمك الله
  • طيب الله ثراك... الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة ( رحمه الله )
© 2019 BASMA | All Rights Reserved
Close Menu